arab-teens.hooxs.com
تسطيع (ي) تصفح (ي) اي شئ تريده (يه) ولاكن اذا اردت (ي) المساهمه معانا في النتدي يلزمك الاشتراك
arab-teens.hooxs.com
تسطيع (ي) تصفح (ي) اي شئ تريده (يه) ولاكن اذا اردت (ي) المساهمه معانا في النتدي يلزمك الاشتراك
arab-teens.hooxs.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

just arab teens للمرهقين العرب فقط

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

لو عايز تبقى احسن فى دراستك عن طريق الاكل دوس هنا

كاتب الموضوعرسالة
????
زائر

لو عايز تبقى احسن فى دراستك عن طريق الاكل دوس هنا Empty
مُساهمةموضوع: لو عايز تبقى احسن فى دراستك عن طريق الاكل دوس هنا   لو عايز تبقى احسن فى دراستك عن طريق الاكل دوس هنا I_icon_minitimeالأحد أغسطس 16, 2009 12:07 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بما أننا كلنا على ابواب الامتحانات ..
جبت لكم هـالموضوع .. وانشاءالله يفيدكم ..

هنــاك أنواع معينة من الأطعمة تقوى قدرة وكفاءة الاستيعاب وتزيد من سرعة التفكير.

مقويات الذاكرة

الجزر:يقوى الذاكرة لأنه ينشط عملية التمثيل العضوى فى المخ. عندما تحاول حفظ شئ، حاولى أن تأكلى طبق صغير من سلاطة الجزر مضاف إليه بعض الزيت.

الأنانس:يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين "c" اللازم عند حفظ موضوع أو نص طويل، كما أنه يحتوى على المنجنيز وهو عنصر آخر هام.

الأفوكادو:مفيد للذاكرة على المدى القصير. يحتوى على العديد من الأحماض الدهنية الهامة. يكفى تناول نصف ثمرة أفوكادو.

الروزمارى (حصلبان)، الينسون: هذه الأعشاب معروفة بأنها تحسن الذاكرة وتسهل تدفق الدم والأكسجين إلى المخ.

التحصيل

الكرنب: يقلل من نشاط الغدة الدرقية ويقلل العصبية مما يساعد طفلك على التحصيل بسهولة أكثر لأن توتره سيقل.

الليمون:يمدالشخص بالطاقة ويزيد قدرته على الاستيعاب نتيجة لاحتوائه على فيتامين "c".

يزيد من الانتباه

الجمبرى(الربيان) :يمد الجسم بأحماض أوميجا - 3 الدهنية المفيدة التى تطيل فترة القدرة على الانتباه الجيد.

البصل:مفيد عندما يكون الشخص تحت ضغط ذهنى وعضوى شديد لفترة طويلة. كما أنه يخفف الدم فيحصل المخ على الأكسجين بشكل أفضل.

المكسرات مثل عين الجمل، الفستق، الفول السودانى:تقوى الأعصاب وتزيد الانتباه عن طريق تنشيط الموصلات العصبية الضرورية للحصول على المعلومات.

تنمي الإبداع

الزنجبيل:المواد التى يتكون منها الزنجبيل تساعد المخ على الوصول لأفكار جديدة، كما أنه يساعد على تخفيف الدم حتى يتدفق بسهولة أكبر إلى المخ مما يسمح بدخول كمية أكبر من الأكسجين إلى المخ.

الكمون:الزيوت المتبخرة التى يحتوى عليها الكمون تحفز الجهاز العصبى من أجل التفكير المبدع. يتم تحضير فنجان الكمون باستخدام ملعقتين صغيرتين كمون .

هذا والله أعلم،،،

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح ،،،
Crazy teen
مدير
مدير
Crazy teen

لو عايز تبقى احسن فى دراستك عن طريق الاكل دوس هنا Empty
مُساهمةموضوع: رد: لو عايز تبقى احسن فى دراستك عن طريق الاكل دوس هنا   لو عايز تبقى احسن فى دراستك عن طريق الاكل دوس هنا I_icon_minitimeالأحد أغسطس 16, 2009 12:54 pm

شكرا يا ايما علي الموضوع الهايل ده بجد استفدت lol!
https://arab-teens.hooxs.com

لو عايز تبقى احسن فى دراستك عن طريق الاكل دوس هنا
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لو عايز لعبه كلها مغامرات ومسليه ادخل هنا